TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"خط ألبا السادس" يستعد لإنتاج أول معدن منصهر بحلول يناير2019

"خط ألبا السادس" يستعد لإنتاج أول معدن منصهر بحلول يناير2019
مقر شركة ألمنيوم البحرين
البا
ALBH
-0.40% 1.26 -0.01

مباشر: تشهد شركة ألمنيوم البحرين، "البا"، والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، مختلف الأنشطة والأعمال التي تمهد الطريق لإنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019 بحسب الخطة الزمنية الموضوعة.

وقال دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ خلال انعقاد الاجتماع الفصلي الرابع لعام 2018 لأعضاء مجلس الإدارة، والذي عقد يوم الأحد: "نحن سعداء بنسبة الإنجاز التي تحققت حتى الآن بمشروع الشركة، ونتطلع لتشغيل محطة الطاقة 5 بنجاح، وكذلك التشغيل الآمن لخط الصهر السادس".

ووافق مجلس الإدارة خلال الاجتماع على محضر الاجتماع السابق، كما اطلع على التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ولجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركات التابعة لمجلس الإدارة.

كما وافق المجلس على الخطة التشغيلية السنوية لعام 2019 والبيانات المالية للربع الثالث من العام 2018.

واستعرض الفريق التنفيذي آخر التطورات المتعلقة بالسلامة، الأداء المالي العام على خلفية أوضاع السوق الحالية المتمثلة في ارتفاع أسعار الألومينا وانخفاض أسعار بورصة لندن للمعادن، بالإضافة إلى نسبة الإنجاز بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والمرحلة الثالثة من مشروع تايتن، وكذلك توقعات الصناعة.

ولقد وافق المجلس أيضاً على تعيين الدكتور عبدالله حبيب أحمد رئيساً تنفيذياً للعمليات التشغيلية بأثر فوري.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة البا يتألف من 6 أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم – بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة – كل من يوسف عبدالله تقي، وأسامة محمد العريض، وياسر حميدان، الدكتور محمد كمشكي، وسها كارزون.

والعضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهما كل من السيد أحمد محمد الجبر وعلي الشمراني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين السيد عويض خلف الحارثي ومطلق حمد المريشد.